ثبت حتى تعم الفائدة

نظرة تحليلية على خدمة البلوجر


نظرة تحليلية على البلوجر blogger
نظرة تحليلية على خدمة البلوجر
شعار البلوجر : blogger logo

بلوغر (بالإنجليزية: Blogger بلوچِر) هو نظام نشر مدونات إلكترونية ، تمتلكه شركة جوجل منذ عام 2003 ، يستضيف بلوغر المدونات على خوادم موقع بلوچِر دوت كوم و تُعرّف المدونة المستضافة باسم نطاق فرعي من blogspot.com لتأخذ المدونة الصيغة التالية مثلا hamada-b.blogspot.com ، و يمكن استضافة المدونة أيضا على الخادم الذي يختاره المستخدم للنقل سواء كان عبر FTP أو SFTP.


تاريخ بلوغر
أُطلق بلوغر لأول مرة في أغسطس عام 1999 بواسطة شركة بايرا لابز (Pyra Labs) ، ويعد بذلك واحدا من أوائل نظم نشر المدونات في تاريخ إنترنت . في فبراير 2003 بيعت شركة بايرا لابز لشركة جوجل تحت شروط غير معلنة ، وبشراء بلوغر قامت جوجل بإتاحة مميزات حصرية مدفوعة والتي أعدتها بايرا لابز لتكون مجانية . بعد حوالي عام كان إيفان ويليامز العضو المؤسس لشركة بايرا قد ترك جوجل.
في عام 2004 أصدرت جوجل برنامج Picasa وقامت بإدراجه هو وخاصية مشاركة الصور Hello لموقع بلوغر ليسمح للمستخدمين بإضافة الصور لمحتويات مدوناتهم .
في 9 مايو 2004 طرحت بلوغر تصميم جديد و أضافت بعض الخصائص الجديدة كإمكانية التعديل في القوالب و صفحات أرشيف فردية للموضوعات والتعليقات ، وخاصية التدوين بواسطة البريد الإلكتروني.


بلوغر بيتا
في 14 أغسطس 2006 أطلقت بلوغر الإصدار الأخير من البرنامج بعنوان Blogger Beta اسم الشفرة انفيدر (Invader) و هنا تم دمج مستخدمي بلوجر بمستخدمي جوجل ، يحتوي هذا الإصدار على مميزات فعالة و إمكانيات جديدة تماما كإمكانية تصميم القالب دون الحاجة إلى استخدام لغة HTML أو CSS أو حتى الدراية بأي منهما ، كما أنها أتاحت خاصية التصنيف والتي تسمح للمستخدم بكتابة موضوعاته تحت اسم تصنيف معين يختاره هو ، هذا بالإضافة إلى مزيد من احترام الخصوصية عن طريق خاصية القراءة بالإذن وبها يستطيع المستخدم أن يحجب مدونته عن الجميع أو يعطي الإذن لبعض المستخدمين فقط ليتصفحوا مدونته .. وغيرها ، وفي البداية كان هذا الإصدار متاحا فقط لمن لديهم مدونات أصلا على الإصدار القديم من البرنامج أما الآن فالبرنامج متاح للجميع بدون أي شروط فقط أن يملك المستخدم حسابا على جوجل أو بريد Gmail وهذا أمر في غاية البساطة.



بلوجر الثابت
بعد إصدار نسخة بلوجر بيتا تم تحويلها إلى نسخة دائمة، إلا أنه يمكن للمستخدم الاختيار بين استعمال حسابه كحساب قديم على بلوجر أو كحساب جديد ، ويتميز الحساب القديم لبلوجر بأنه يعطي إمكانية أكبر للمستخدم لتعديل قوالب مدونته ، إلا أن عيبه أنه يتطلب دراية كبيرة بلغة HTML بينما بلوجر بيتا لا يستلزم كل هذه المعرفة.



بلوجر بلغات أخرى
تم إطلاق خدمة بلوجر بعدة لغات أخرى غير الإنجليزية مثل البلغارية والصينية والاسبانية ، ومؤخرا تم إطلاق الخدمة باللغة العربية والعبرية



تعليم التدوين على بلوجر
انتشرت العديد من سلاسل الموضوعات التي تعلمك التدوين على بلوجر وكيفية استخدام حسابك على بلوجر بالوجه الامثل ، ومن أشهر هذه السلاسل سلسلة تعليم التدوين على بلوجر بالفيديو



خصائص أخرى
** شريط أدوات جوجل يحتوي على خاصية تسمى ”!BlogThis“ هذه الخاصية تسمح لمستخدمي هذا الشريط ممن يملكون حسابا في موقع بلوغر بأن يضعوا روابط إلكترونية مباشرة في مدوناتهم.
** ”Blogger for Word“ هي إضافة مجانية لبرنامج "مايكروسوفت وورد" تسمح للمستخدمين بأن يقوموا بحفظ مستند وورد كتابي مباشرة على إحدى المدونات من بلوغر كما يمكنهم تحرير تدويناتهم سواء كان الجهاز متصلا بإنترنت أم لا.
** تدعم بلوغر خدمة جوجل أدسنس كطريقة سهلة لجلب الربح من خلال بدء مدونة من خلال بلوغر।

تم نقل الموضوع بتصرف من مدونة حمادة

أستغلال السيديهات القديمة في عمل فسيفساء جميل ..

السلام عليكم ورحمة الله

طبعا كل بيت ملئ بالسيديهات القديمة
تعالوا نحولها الى شئ مفيد بفن الفسيفساء



تعالو معايا نتابع الخطوات
اتمنى تكون الخطوات واضحة
وطبعا الدروس السابقة فى الفسيفساء
عودتنا على الخطوات


منقول من مدونة همسات أم بودي

مقلمية مكتب من الخشب بطريقة سهلة

مقلمية مكتب من الخشب بطريقة سهلة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
اليوم هقدم لكن طريقة سهلةجدا

لعمل مقلمية للمكتب
اتمنى تنال اعجبكن


هنقسم المربع بهذا الشكل لتحديد مكان الثقوب

بالشنيور هنعمل الثقوب



هنصنفرها


هنغطيها باللون الابيض الاكريلك


هنا هنرش الملمح الورنيش


هنا هنركب صدادات جلد تركب باللصق



وهنا شكلها النهائى




أتمنى الموضع ينال أستحسانكم ।:.


تم نقل الموضع من مدونة همسات أم بودي

مرحبا بكم في عالم الفنون

عالم الفنون

سوف بجد كل ما ترغب به من فنون
.:.أتمنى أن ينال على رضاكم وأستحسانه منكم .:.

وبالتوفيق لكن من شارك معنا