ثبت حتى تعم الفائدة

هل تعرف ما هو نظام الاندرويد ؟,, تعال نتعرف عليه


ما هو الاندرويد ( احدث نظام تشغيل لأجهزة الموبايل )

نظام التشغيل أندرويد Android اقام الدنيا ولم يقعدها, وهذه لمحة سريعة وغير مملّة عن أندرويد. وجدت أن هذه المقدمة التعريفية بالنظام ضرورية للأشخاص الذين لم يسمعوا بأندرويد, أو سمعوا به لكن ليست لديهم معلومات واضحة عن ما هو أندرويد بالضبط. 
 http://www.vpnchoice.com/blog/wp-content/uploads/2011/06/android-vpn.jpg
ماهو نظام التشغيل أندرويد Android  
أندرويد هو أساساً نظام تشغيل لأجهزة الهواتف النقالة, بدأت بتطويره شركة صغيرة مغمورة ليكون أول نظام تشغيل للهواتف النقالة مبني على نواة لينوكس Linux Kernel. لكن لاحقاً قامت غوغل بالاستحواذ على الشركة وأعلنت أنها بصدد تطوير نظام تشغيل جديد للهواتف النقالة, مفتوح المصدر, ويتمتع بمرونة وقابلية للتطوير هائلتين. لاحقاً, وفي العام 2007 تم الإعلان عن اتحاد ضم عدد من الشركات أُطلق عليه اسم Open Handset Alliance, ومن أهم أهداف هذا الاتحاد الضخم هو تشكيل ووضع مقاييس جديدة لأجهزة الهواتف النقالة. وكان أندرويد هو أول مشروع تم الإعلان عنه من قبل هذه المجموعة التي ضمت أسماء كبيرة منها: Google, HTC, Intel, LG, Motorla, Nvidia, Samsung, Sony Ericsson, Toshipa, Vodafone, T-Mobile, وغيرها.

أسباب نجاح وإكتساح نظام التشغيل أندرويد Android للعالم  
منذ البداية, كان المشروع يحمل بذور نجاح هائل متوقع لعدة أسباب :
* تقف وراء المشروع شركة غوغل. بالإضافة إلى مجموعة ضخمة من أكبر شركات تصنيع الهواتف النقالة وشركات الاتصالات الخليوية.
* أندرويد مبني على نواة لينوكس, مما يعني أداء عالي وثباتية ووثوقية.
* أندرويد مفتوح المصدر. مما يمنح للمطوّرين أريحية عالية ومرونة لا مُتناهية في التعديل والتطوير سواءاً على بنية النظام نفسه أو تحكم أكبر في كتابة برامج خاصة بأندرويد. لهذا السبب بدأت بعض الشركات بتعديل النظام واستخدامه لأغراض أخرى غير الهواتف النقالة, كإطارات الصور الالكترونية ومشغلات MP3 وغير ذلك. كما تقوم الشركات المصنعة للهواتف النقالة مثل Sony Ericsson و HTC و Motorola بالتعديل على النظام من حيث الشكل والخصائص لإنتاج هواتف تعتمد على أندرويد من الداخل لكنها متميزة وتحمل بصمات الشركة التي تميزها عن غيرها.
* الدمج مع خدمات غوغل. من منا لا يعتمد بشكل كلي أو جزئي على خدمات غوغل كبريد جيميل والمفكرة وجي توك وأهم من هذا كله البحث. تقدم أجهزة أندرويد اندماجاً كاملاً مع جميع خدمات غوغل وتطبيقات مكتوبة خصيصاً من غوغل لنظام أندرويد بحيث يوجد تزامن ما بين أرقام وعناوين الأشخاص في هاتفك مع عناوين الاتصال Contacts المخزنة في حساب الجيميل خاصتك. كما يوجد تزامن بين المفكرة وغيرها من خدمات غوغل بحيث تتيح لك وصولاً سريعاً لمعلوماتك سواءَ من جهازك النقال أو من الحاسوب. (ملاحظة: بعض أجهزة أندرويد تأتي بدون تطبيقات غوغل بحسب اتفاقية الشركة المصنعة مع غوغل).

نظرة على واجهات أندرويد 
تعتمد واجهة أندرويد الأساسية على فكرة سطح المكتب الثلاثي, حيث لديك مساحة عمل رئيسية تستطيع أن تضع عليها اختصارات البرامج بالإضافة إلى دعمها للـ Widgets (على سبيل المثال ويدجيت الطقس أو ويدجيت الفيس بوك أو تويتر). ثم بلمسة إصبع إلى اليمين أو إلى اليسار يتم إزاحة الشاشة الرئيسية إلى مساحة عمل أخرى قد تحتوي على مجموعة مختلفة من الأيقونات. 
 http://marketcellphones.com/wp-content/uploads/2011/12/aacb5_android_widgets_51kBpzahF7L.jpg
 شاشة أندرويد الرئيسية
 الشاشة ذات حساسية عالية واستجابة رائعة, وعلى الرغم من أن أندرويد كنظام تشغيل يدعم تقنية اللمس المتعدد Multi-touch إلا أن غوغل لم تدعمها في تطبيقاتها لكنها متوفرة في تطبيقات أخرى.
http://cdn.androidtapp.com/wp-content/uploads/2011/05/ADWLauncher-EX.jpg

سوق أندرويد Android Market 
يحتوي أندرويد على أحد أهم التطبيقات وهو تطبيق (سوق أندرويد), وهو البرنامج الذي تستطيع من خلاله البحث عن البرامج وتحميلها منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع. يحتوي السوق حالياً على حوالي عشرة آلاف تطبيق وهو رقم يتزايد بشكل سريع. كما تجدر الملاحظة بأن غوغل لا تحصرك بتنزيل البرامج من سوق أندرويد فقط. بل تستطيع تحميل البرامج من مواقع كثيرة بل ومن تطبيقات مشابهة لسوق أندرويد لكن من شركات عديدة, وأشهر هذه التطبيقات هو SlideMe الذي أصبح متاحاً بشكل افتراضي إلى جانب تطبيق سوق أندرويد في بعض الأجهزة. 
http://androidheadlines.com/wp-content/uploads/2011/01/Android-Market-Logo.jpg

http://arabcrunch.com/wp-content/uploads/2011/02/android-market.jpg

في حال أعجبك الموضوع لا أطلب منك سوى لايك أو كلمة شكر

حصري : شرح فك جهاز سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy وتبديل الشاشة المكسورة

السلام عليكم بعدما شرحنا التسجيل في موقع PayPal وقمنا بشرح التسجيل في موقع ebay اللي أشترينا منه البضاعة وشرحنا تفاصيل عملية الشراء وقمنا بطلب شاشة جهاز سامسونج جلاكسي بالتحديد جهاز Samsung Galaxy SL i9003 S ووصلت البضاعة خلال 12 يوم الحمدلله وكانت أول طلبية لي من الموقع الحين بشرح خطوات تركيب الشاشة التي هي كانت بمثابة مغامره لاني ليس لدي أي أدنى فكرة عن الهواتف بشكل عام والجلاكسي بشكل خاص ولكن كانت لي رغبة في معرفة كيفية ذلك والحمدلله كانت تجربة ناجحة وأعتقد من خلال ملاحظتي لشاشات السامسونج بأنواعها والآي فون شفتهم نفس الشكل يعني طريقة تركيبهم نفس الطريقة وصراحة تركيب الشاشة ما تستحق عشانها تروح تركبها عند متخصص لانه العملية فقط مجرد فك الغطاء وشلع الشاشة المكسورة وتركيب الجديدة والعملية لاتحتاج إلى كاوية لحام أو غيرها بسم بالله نبدأ بالخطوات ونشوف الطريقة وأتمنى  الصور تكون واضحه لاني صورت الخطوات بالجوال ..















كلمة شكر لا تضرك بل تدفعني لعمل المزيد ,, 

أمير صنع منتجا في 3 ساعات وباع أول نسخة بعد 10 دقائق


أمير خلة عصامي سكندري مصري، أنهى دراسته الجامعية في 1999 تخصص كمبيوتر بتفوق، وعمل في القاهرة لدى شركة ITWorx في مجال تصميم التطبيقات والواجهات، ثم تقدم في 2001 لمنحة تعليمية في أمريكا، وهناك حيث صقل موهبته وعمل بجانب خبراء وباحثين ومصممين، تعلم منهم الكثير، ثم انتهى به المآل عاملا في شركة مايكروسوفت، لكنه وبعد أن نجى من حادثة مرورية كادت أن تقضي عليه، قرر بعد 4 سنوات في مايكروسوفت أن الوقت حان للقفز إلى رحاب العمل الحر وتنفيذ أحلامه فالعمر قصير. بعدها شارك أمير في تصميم واجهات عدة مشاريع وتطبيقات، مثل DocVerse والذي اشترته جوجل فيما بعد، وغيرها من المشاريع والتي بلغت حسب قوله قرابة 12 مشروعا وتطبيقا.

مؤخرا اشتهرت تدوينة لأمير سرد فيها كيف أنه قضى 3 ساعات في تصميم منتج له أسماه (Keynotopia)، هذا المنتج عبارة عن باقة من الرسوم التوضيحية، ثم عرضه للبيع عبر موقع أنشأه لهذا المنتج، وقبل انقضاء 10 دقائق من بدء عرض منتجه الجديد هذا للبيع، وصلته رسالة تفيد أن أول مشتري لهذا المنتج قد دفع الثمن. بدأت القصة بأن كتب أمير في مدونته الانجليزية عن تجربته في تصميم شكل هيكلي / توضيحي لأفكار مشاريعه ومواقعه باستخدام برنامج كي نوت Keynote التقديمي على حاسوب ابل. في سياق التدوينة، وفر أمير باقة مجانية من الصور والرسوم والأشكال التوضيحية التي يستخدمها. بعدها جلس يفكر، لماذا لا يجمع هذه المجموعة من الأشكال التوضيحية في باقة إحترافية ويعرضها للبيع؟ بعد مداولات وتفكير، قرر تجربة الأمر.
أول شيء بدأ به أمير كان اختيار اسم نطاق / دومين، ولأن عمله في تبسيط واجهات الاستخدام، قرر اختيار اسم سهل التذكر، ولذا مزج بين يوتوبيا، المدينة الفاضلة، وبين اسم التطبيق الذي يوفر له هذه الباقات التوضيحية، ولذا كان اسم كي نوتوبيا! حجز النطاق كلفه 5 دولار، ثم 4 دولار مقابل كل شهر استضافة.
الخطوة التالية كانت تثبيت سكريبت ورد بريس المجاني، ثم شراء قالب / ثيم ووردبريس من موقع ثيم فورست مقابل 35 دولار وتثبيته، ثم تثبيت بعض الإضافات / بلجنز وكتابة بعض المقالات عن شرح المنتج وفائدته ومن يحتاجه. بعدها اشترك في موقع البيع والشراء عبر انترنت e-junkie.com ودفع 5 دولار مقابل اشتراك الشهر الأول، ثم حصل على أيقونات اشتر الآن ووضعها في سياق المقالات التي نشرها على موقعه منذ قليل.
بعدها قضى أمير بعض الوقت في تصوير فيلم فيديو يشرح كيفية استخدام باقته على جهاز آيباد، وهنا ينصحنا أمير بأن نستخدم أسلوب سرد الحكاية والقصة وليس الدرس المدرسي، كما ينصحنا أمير بألا نزيد عن دقيقة ونصف من زمن الفيلم، وأن نختمه برابط للموقع والطلب من المشاهد بالضغط على رابط في حال أراد الشراء. مع الاشتراك في موقع e-junkie يأتي اشتراك مجاني في موقع MailChimp للرسائل الجماعية، وبقليل من التكويد وفر أمير إمكانية تلقي رسائل إعلانية لكل مشتري لمنتجه، لبقاء كل مشتري على إطلاع بالعروض الخاصة والتخفيضات المستقبلية. في النهاية، عاد أمير إلى تدوينته التي وفر فيها تنزيل باقة مجانية وأضاف لها رابطا يعرض شراء الباقة الاحترافية. كانت الساعة تقارب الثانية صباحا، وترك أمير حاسوبه وذهب ليرتاح قليلا، ثم عاد ليجد رسالة من موقع باي بال، تفيده بأنه قد أصبح أكثر ثراء من ذي قبل!
من ضمن نصائح أمير أن يفكر كل منا في بيع منتجات ثانوية يمكنه بيعها لمن هو بحاجة لها (رغم أن العقلية العربية قد لا تتقبل بسهولة فكرة شراء شيء افتراضي في حين يمكن قرصنته بسهولة، ولذا ربما كان خيار توفيرها باللغة الانجليزية أفضل ربحا). كذلك، لا تضع صفحة على موقعك تقول قريبا أو جاري العمل على الموقع، بل ركز على سرد قصة المنتج ومن يقف ورائه وما الفائدة التي ستعود من استخدامه. يطلب منا أمير بأن نركز على فوائد استخدام المنتج، وليس الخدمات التي يقدمها، مثل: حول فكرتك إلى مخطط مرسوم خلال 30 دقيقة أو أقل.
في الختام يشجعنا أمير ألا نخاف من تجربة عدة طرق وتصميمات لبيع المنتج والحديث عنه، وألا نخجل أو نخاف أو نتردد في بيع منتج يمكننا أن نقدمه، فلا شيء تخسره إن أنت عرضت ما تراه ذا قيمة للبيع.
أما أطرف ما قاله أمير فهو سعادته حين استيقظ ذات يوم ليجد رصيده وقد زاد بمقدار حفنة من مئات الدولارات. لقد نام هو بينما عمل موقعه، وهذا أجمل ما في الربح من انترنت! عقبالنا جميعا 

مليون دولار بفكرة بسيطة ! | million dollar

لو تسأل اي شخص كيف تحقق مليون دولار ! سيجيبك خصوصا ان كان عربي ! ولكن السؤال من يستطيع فعلا ان يحقق مليون دولار بأسرع وقت واقل تكلفة ! 
عاصرت الانترنت فترة طويلة لم اجد اكثر من هذه القصة نجاحا ! فصاحبنا بطل هذه القصة هو اليكس تيو (Alex Tew) مالك موقع The Million Dollar Homepage التي تعني باللغة العربية (صفحة المليون دولار الرئيسية) !
اليكس هو شاب بريطاني بدأ الدراسة في لندن ! اثقلت عليه تكاليف دراسة الجامعية حيث انه بدأ دراسة الجامعية في تخصص ادارة الاعمال بجامعة نوتنغهام في لندن وكان مدة دراسة 3 سنوات تكلف حوالي 37 الف دولار ! فكر بحل يكسبة مليون دولار ! ليستطيع ان يكمل دراسة ويؤمن حياته ! فكر اليكس بإنشاء صفحة بحجم مليون بكسل ! يقوم ببيع البكسل الواحد بمقابل دولار !  شاهد موقعة بالأسفل
The Million Dollar Homepage
اذا سيقوم اليكس ببيع مليون بكسل بمقابل دولار واحد لكل بكسل وبحد ادني للإعلان بعدد  100 بكسل ليكون الاعلان واضح اذا سيجمع اليكس مبلغ مليون دولار من خلال بيعة مليون بكسل وسيضمن وضع الاعلان لمدة خمس سنوات كاملة كأقل حد !
وفي يوم 26 أغسطس 2005 اطلق اليكس موقعة وراسل اصدقاءه من خلال البريد الالكتروني طالبا منهم مشاركة الرسالة معا اصدقائهم وهكذا للموقع وخلال رسالة الاعلانية ذكر انه طالب محتاج مساعدة مالية لإكمال دراسة فلذلك طلب ان تشارك الرسالة معا اصدقائك
اليكس تيو
خلال اربع شهور ! و عشرة ايام باع اليكس جميع بكسل في موقعة بمقابل ! 1,037,100$ اي مليون و 37 الف دولار وأوفي اليكس وعرض الاعلانات حتى الان ! اكثر من خمس سنوات !المصدر هنا


نهى أليكس تيو (21 عاماً) دراسته الثانوية، وبدأ الاستعداد للمرحلة الجامعية، وكونه شاباً إنجليزياً يعيش في العاصمة لندن حيث التعليم الجامعي باهظ التكاليف ومستهلك للثروات الصغيرة، مما دفعه لهذه الفكرة (وقتها كانت المجنونة، وأما بعد نجاحها فهي العبقرية) لكي تعينه على تكاليف الدراسة الجامعية، والتي تتلخص في إنشاء موقع به صفحة واحدة يضع عليها مليون نقطة/بكسل مع عرضه كل نقطة منها للبيع مقابل دولار واحد فقط، ولأن نقطة واحدة لن تكون مرئية بما يكفي، فأقل مساحة يمكن شرائها هي مستطيل صغير من 10 نقاط ضرب 10 نقاط (بإجمالي 100 نقطة أي ما يساوي مئة دولار) وأما الدافع وراء شراء الإعلانات في موقع أليكس هو لمساعدته على الذهاب للجامعة!
سياسة أليكس التسويقية تمحورت حول مراسلة جميع أصدقائه، طالباً منهم مساعدته بنقل خبر إنشائه لهذا الموقع لكل من يعرفون وحثهم على الشراء على سبيل المساعدة، وبعدما تدور العجلة وتبدأ بعض الإعلانات في الظهور، يخبر الصحافة من أجل بعض الدعاية لموقعه. في يوم الجمعة 26 أغسطس 2005 كان كل شيء معداً وبدأ أليكس العمل. أول ثلاثة أيام تمكن أليكس من بيع 400 بكسل (بما يعادل 400 دولار). مبلغ ليس صغيراً في مقابل مجهود الشاب الإنجليزي البسيط. بعد يومين تم بيع 100 بكسل، وبعدها بيوم تم بيع 400 أخرى، وبعدها بيومين باع 200 ثم بدأ البيع في التوقف، لكن وسائل الإعلام المحلية كانت قد التقطت الخبر وبدأت تتناقله فيما بينها، ما أدى إلى بيع 2500 بكسل في يوم واحد (8 سبتمبر 2005) تلتها 1900 بكسل مباعة، وهكذا.

خلال أسبوعين
 كان أليكس قد حقق قرابة عشرة آلاف دولار من المبيعات، أو 1% مما كان يخطط له، وخلال ثلاثة أسابيع كان قد أمن من المال ما يكفيه لقضاء ثلاث سنوات في جامعته، شاملة الإقامة والمعيشة (قرابة 37 ألف دولار). قبل ذهاب أليكس للجامعة فعلاً كان قد باع قرابة 110 ألف بكسل، وبدأ يعاني من كثرة المقابلات الصحفية وكثرة الطلبات على شراء المزيد من النقاط، مما جعله يسهر الليالي الطوال لتنفيذ طلبات العملاء والرد على استفساراتهم. في الوقت ذاته بدأ ترتيب موقعه العالمي ينطلق بسرعة الصاروخ إلى قمة الترتيب.

بعد مرور 38 يوماً
 على إطلاق فكرته العبقرية، كان أليكس قد جمع ربع مليون دولار، على أن أليكس كان قد أطلق فكرة جديدة تماماً انتشرت كما النار في الهشيم، وبدأت مئات المواقع تقلد فكرته خلال شهر واحد، ولا عجب في ذلك فشبكات التلفزة كانت قد بدأت تطلب عقد مقابلات معه، وبدأت جميع الصحافة الأوروبية وبعدها الأمريكية تبرز موقعه وتتحدث عن فكرته، على أن أليكس اعتبر في ذلك إطراء له، بل وأعجبه الإضافات التي جاء بها المقلدون الآخرون.
شركة معامل DSL وضعت إعلاناً في موقع المليون عند أليكس، فتضاعف عدد زوار موقعها 20 مرة في اليوم التالي، هذه الزيادة جاءت جميعها من عنده، بل إن مبيعات جميع المواقع التي لها روابط على الصفحة الأولى في موقع معامل DSL قد حققت زيادة قدرها 50% في المبيعات خلال أسبوع واحد من وضع الإعلان. هذا الأمر تحقق بنسب متفاوتة مع بقية المعلنين عند أليكس، والرأي الذي قد يفسر ذلك الرواج هو أن زوار موقع أليكس ما هم إلا شريحة من العملاء الذين لم يهتم لأمرهم مُعلن من قبل، وبالتالي حققت الدعاية لهم أفضل النتائج.

بعد مرور أربعة أشهر كان أليكس
 قد جمع 900 ألف دولار، وعند بداية العام الميلادي الجديد، كان زوار موقع المليونير الشاب تخطوا مليون زائر فريد يومياً، وبلغ ترتيبه العالمي بين المواقع 127 وتبقى له ألف بكسل فقط، فما كان منه إلا أن عرضها للبيع بالمزاد في موقع EBay الإنجليزي لمدة عشرة أيام، ورغم أن هذه الألف بكسل كان سعرها المفترض ألف دولار، لكن المزايدات خلال يومين فقط وصلت بسعرها إلى 23 ألف دولار تقريباً، وانتهى المزاد عند سعر 38 ألف دولار، معلناً بذلك انضمام أليكس إلى نادي المليونيرات والمشاهير.
على أن نجاح أليكس جلب له أعداءً من أشرار المخترقين، والذين صمم أحدهم فيروساً اخترق 23 ألف حاسوب وعمد إلى توجيه سيل رهيب من طلبات الزيارة إلى موقع أليكس حتى جعله يقع تحت الضغط الرهيب ويتوقف عن العمل، ولم يكتف المخترق بهذا، بل أرسل له رسالة تهديد تطالبه بدفع خمسة آلاف دولار مقابل أن يتركه في حاله، وعندما لم يخضع أليكس لهذا التهديد، زادوا المبلغ إلى خمسين ألفاً.
لكن أليكس أثبت لنا مرة أخرى أنه عقلية تجارية حتى النخاع، إذ سارع لعقد صفقة مع شركة حماية أمن المواقع والبيانات لتحمي موقعه، مقابل أن يعطيها أليكس مساحة إعلانية على موقعه. رد أليكس الصاع صاعين، إذ أوكل هذا التهديد إلى المباحث الفيدرالية الأمريكية، والتي بدأت التحقيق في الأمر بعدها.
الآن جاء وقت التحليل والخروج بالفوائد من هذه القصة:
  • شبكة إنترنت لا زالت منجم ذهب لم يستغل بالكامل بعد، ولا زالت هناك فرص مدفونة تنتظر من يستخرجها.
  • ليست هذه أول فكرة تخطر على بال أليكس، بل كان له مشاريع عديدة قبلها لم تنجح مثل هذه الأخيرة.
  • قدم أليكس أسباباً وجيهة مقنعة للإعلان عنده وللدعاية له، فهو كان يريد هذه النقود للذهاب إلى الجامعة من أجل الدراسة.
  • التزم أليكس بالطريق الذي رسمه لنفسه، فهو رفض إنشاء صفحة ثانية مماثلة، والتزم بدراسته الجامعية.
  • التزم أليكس بعدم بعثرة المال يمنة ويسرة، بل كان أول ما اشتراه من المال الذي جمعه جورب ثم اتبعه بكاميرا رقمية لاستعمالها في التقاط صور يستخدمها في مدونته.
  • ظهور أليكس في المقابلات الصحفية والتليفزيونية بطريقة تلقائية جمع حوله المزيد من المعجبين والمشترين.
  • والآن، هل ظهرت مواقع شبيهة عربية؟ بالطبع ولعل أشهرها موقع المليون درهم والذي قرأت عنه بمحض الصدفة، ورغم مرور شهر على تدشينه فلا أراه جمع سوى بعض الإعلانات التي أظنها مجانية، وألخص فيما يلي بعض أسباب هذه البداية البطيئة في رأي الخاص
  • الموقع مجهول تماماً لم يسمع عنه أحد، فهو فكرة منسوخة وربما ظن أصحابها (كما الكثيرون) أنها ستنجح وحدها، ولذا لم يهتموا بالدعاية لموقعهم كما يجب.
  • الموقع متجمد قليل التجديد، وبه صفحات لم تنته بعد.
  • الموقع صورة طبق الأصل من موقع أليكس، بدون تجديد أو ابتكار وهذا خطأ تسويقي كبير.
  • الموقع يعد بتقديم نصف العوائد في أوجه الخير، ويعد باستمرار الموقع لمدة سنة على الأقل، وأسلوب اللغة المستخدم في صفحاته يدل على قلة الثقة في نجاح الفكرة، كما لا تجد آليات توضح كيفية قياس الربح، وما هي أوجه الخير، وما هي تكاليف إدارة الموقع وطريقة توزيع الأرباح، وغير ذلك.
  • الموقع لا يعطينا معلومات كافية عن الشركة المؤسسة للموقع وسابقة أعمالها، وهل أصحابها من الذين لا هم لهم سوى المكسب السريع.
  • بالطبع يجب ألا ننسى أيضاً أن الكثير من الأفكار التي نجحت في الغرب لم تنجح عند تطبيقها في عالمنا العربي، لكن هذا الموضوع يحتاج لمقالة أخرى.وفي النهاية تبقى الأماني ممكنة التحقيق، وأليكس خير شاهد على ذلك.موقع مدونة أليكس
    milliondollarhomepage.com 
    موقع المليون درهم
    milliondirhamwebsite.com
  • التجارة الالكترونية شرح التسجيل في موقع ebay خطوة خطوة ,,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

    اليوم سوف أشرح في هذا الموضوع أولاً التسجيل في موقع ebay وثانياً عملية ربط حساب الـPaypal الذي قمنا بإنشائه سابقاً في موضوع بعنوان شرح كامل التسوق من الانترنت بداية التسجيل في موقع PayPal .طيب الان بعطيكم مقدمة بسيطة عن موقع ebay هذا الموقع الكبير المعروف وله أسمه في السوق  طبعا في هذا الموقع أنته تتعامل مع مجموعة من الباعة من مختلف الأماكن والدول وهذا شيء إيجابي بحيث أنك تجد نوعية واحدة من البضاعة بسعر مختلف ولشركات مختلفة ففلوسك هي اللي تخيرك يعني عندك فلوس راهيه (كثيرة)  أشتري البضاعة ذات الجودة العالية والاصلية أما إذا فلوسك جليلة يعني ما تكفي خذ البضاعة اللي هي تمشي حالك ومثل ما يقول المثل " أركب الهزيلة إلين تجيك السمينة " معناه أشتري الرخيص حتى توفر وبعدها أشتري الغالي والي عجبني في الموقع أن منظم ومرتب وبسيط وفيه خيارات كثيره تمكنك من إيجاد بضاعتك بشكل دقيق وسريع والحلو أنه يتعامل مع الباي بال وهناك خيار ربط الحساب بالموقع وهذا يوفر عليك عناء تسجيل الحساب في كل مرة وأيضاً تكون العملية آمنه ,, عموماً لا أريد الإطالة الصورة خيراً من ألف كلمة   طبعا في هذا الشرح بداية عملية التسجيل أتمنى أن يكون الشرح واضح ومفهوم 
    أضغط على الصورة للتكبير








    أنتقل الآن من هنا إلى 

    تعال نتعلم التسوق من موقع ebay بأفضل الطرق



    لا تنسى تعليقك على التدوينة ...

    تعال نتعلم التسوق من موقع ebay بأفضل الطرق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,

    بعد ما شرحنا سابقاً في موضوع منفصل عملية التسجيل في موقع Paypal وموضع أخر بعنوان شرح عملية التسجيل في موقع ebay سوف أشرح اليوم بالصور طريقة البحث في الموقع عن البضاعة المراده بأفضل الطرق وأسرعها وشرح أهم خيارات البحث حتى توفر لنفسك عناء البحث الغير مقنن وبعد أختيار البضاعة راح أشرح كيف تتأكد من أن هذا البائع موثوق منه حتى تتطمن أما من ناحية الأمان فهذا شي مفروغ منه لأنه صعب كثير تجد بائع في هذا الموقع يريد السرقة بالعكس الباعة في هذا الموقع تجدهم يريدون السمعة الحسنة والفائدة البسيطة لأنك قبل أن تشتري من الموقع راح تشوف النسبة اللي حاصل عليها هذا البائع وردود المشترين من هذا البائع سابقاً وتقييمهم له وبعد ما نشرح كل ذلك راح ننتقل لشرح خطوات الشراء وأخيراً دفع المبلغ المطلوب  وأتمنى أن يكون الشرح واضح ومفهموم ,,,

    أضغط على الصورة للتكبير











    ها هي البضاعة تصل بسلام في غضون 12 يوم وكانت مسجله بحيث أن البريد لا يضعها لك في الصندوق بل يسلمها لك بيدك وتوقع على ورقة تثبت أنك أستلمت البضاعة وهذا شي طيب






    حصري : شرح فك جهاز سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy وتبديل الشاشة المكسورة


    لا تنسى تعليقك على التدوينة كلمة شكر لن تضرك ...

    شرح كامل التسوق من الانترنت بداية التسجيل في موقع PayPal

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

    سوف أقوم بعمل شرح كامل إن شاء الله والكمال لله بكيفية التسوق من الانترنت وكيف تقوم بعمليات شراء ناجحة بإذن الله الواحد الاحد الشرح سيكون من الصفر كيف تبدأ وكيفية التسجيل في المواقع وكيف تختار البائع الموثوق لشراء بضاعة تضمن وصولها كل ذلك سكون الشرح بالصور وبالتفصيل الممل تابع معي جميع الشروحات وحاول قراءة الشرح كاملاً .

    أولاً : سأشرح هنا طريقة فتح البريد في سلطنة عمان :
    بداية تقوم بفتح صندوق بريد في مكتب البريد الموجود في كل ولاية وهذا شي أساسي يكون لديك عنوان صندوق بريد حتى تصلك البضاعة إلى صندوقك البريدي طبعا إشتراك البريد يتطلب منك دفع سنوي 10 ريال عماني يكون في بداية العام ودفع 5 ريال عماني لإستلام مفتاح الصندوق في البداية كل ذلك سيأخذ منك مجرد دقائق معدودة في مكتب البريد ,,,

    أيضاَ بالنسبة لعنوان البريد هناك طريقة أخرى أفضل لكني لم أجربها وهي خدمه من شركة أرامكس تفتح لك بريد في كلا من بريطانيا والولايات المتحدة والصين وأشتراكهم أرخص ووصول البضاعة أسرع لكن يؤخذ منك عمولة على حسب وزن البضاعة حسب ما قرأت ووجدت موقع يشرح ذلك بالتفصيل هنا و هنا موقع الشركة نفسها

    ثانياً فتح حساب خاص بالبنك (بطاقة إئتمان أو الكريدت كارد) وهذا الحساب يكون خاص للتعامل به في الانترنت عن نفسي ذهبت لبنك صحار فهو مجاني ولا يأخذ عمولة بعض البنوك تأخذ عمولة سنوية 15 ريال لكن بنك صحار فقط يطلب منك دفع 10 ريال عماني لفتح الحساب والـ10 ريال تكون لاحقاً في حسابك وبإمكانك أن تستخدامها وسوف يفتح لك الحساب في نفس اليوم مع بطاقة إئتمان فيها رقم الحساب وتاريخ إنتهاء البطاقة وكود يتكون من ثلاث أرقام طبعا هذي البيانات اللي في البطاقة راح تستخدمها عند الشراء ,,,


    ثالثا : بعد فتح البريد وفتح الحساب في البنك يفضل أن تربط حسابك البنكي بحساب بنكي إلكتروني وهذا سوف يساعدك في تسهيل عملية الشراء الالكتروني عبر بطاقة الائتمان في الانترنت بحيث يغنيك عن إعادة إدخال بياناتك في كل مرة عند كل عملية شراء من المواقع المختلقة وأفضل هذه البنوك الالكترونية وأشهرها على مستوى العالم هو PayPal وأغلب المواقع الالكترونية تتعامل مع هذا البنك وبعضها ممكن أن تتعامل مع حسابك البنكي مباشرة ولكن أأمن لك أن تربط حسابك بموقع PayPal عند عملية ربط الحساب سوف يخصم من حسابك تقريبا 1,95$ دولار لتأكيد حسابك وبدورك بعد عملية الربط وسحب المبلغ أتصل بالبنك وأطلب منهم رقم عملية السحب يتكون من أربعة أرقام وعند إدخالها في الموقع وتأكيد حسابك سيعيد لك الموقع المبلغ في أول عملية شراء ستقوم بها وسوف أقوم بشرح التسجل خطوة خطوة وأتمنى أن يكون الشرح واضح ومفهوم تابع معي :

    أضغط على الصورة للتكبير







    أنتقل الآن إلى

    التجارة الالكترونية شرح التسجيل في موقع ebay خطوة خطوة ,,


    لا تنسى تعليقك على التدوينة ...

    الويب العربي.. حقائق وأرقام


    الويب العربي.. حقائق وأرقام

    التقرير من إعداد عمر خرسه.
    يبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في الوطن العربي حوالي 65.4 مليون مستخدم، أي فقط 19% من إجمالي السكان العرب. إلا أن هذا الرقم مرشح للارتفاع بسرعة كبيرة، فنسبة نمو عدد مستخدمي الإنترنت إلى عدد السكان في العالم العربي هي الأكبر على مستوى العالم، إذ تجاوزت 2500% خلال الفترة ما بين 2000 و2011، وهو ما يؤشر بوضوح على أهمية سوق صناعة الإنترنت في المنطقة والآفاق التي يمكن أن تفتحها.

    أزمة المحتوى العربي

    صاحب هذا النمو السريع نمو في استخدام اللغة العربية أيضا حيث احتلت المرتبة السابعة عالميا من حيث عدد المتحدثين بها من مستخدمي الإنترنت، لكن على مستوى المحتوى المنتج باللغة العربية فإن الأرقام مؤسفة، إذ تقول كل التوقعات بأن نسبة المحتوى العربي على الإنترنت لا تكاد تمثل 1% من نسبة المحتوى المنشور على الإنترنت على مستوى العالم. في حين تجد غالبية الشركات والمواقع العربية توفر مواقعها باللغة الأجنبية فقط وأحيانا قليلة قد يتذكرون إضافة اللغة العربية، تجد الشركات الغربية توفر مواقعها باللغة العربية وتدعمها بشكل كبير وما ذلك إلا لحرصها أن تحصل على حصة في هذا السوق الواعد. أما مبادرات إثراء المحتوى العربي فتكاد تنعدم إلا من محاولات فردية بين وقت وآخر.
    واقع مؤسف، إلا أن بوادر الأمل تظهر أحيانا، فلدينا الإحصائية التي تقول بأن اللغة العربية هي اللغة الأسرع نموا حاليا على شبكة التواصل والتدوين المصغر تويتر، حيث بلغت نسبة النمو ما بين يوليو 2010 وأكتوبر 2011 أكثر من 2146%، أي بحوالي 22 ضعفا، لتحتل بذلك العربية المرتبة الثامنة بين اللغات المستخدمة في تويتر، ممثلة بذلك حوالي 1.2% من نسبة التغريدات الـ 180 مليونا التي تنشر يوميا في تويتر.

    كيف يستخدم العرب الإنترنت؟

    عدد كبير من المستخدمين العرب ومحتوى عربي ضئيل فكم هي مدة استخدام الفرد العربي للإنترنت وكيف يقضيها؟
    يقضي المستخدم العربي فترة طويلة نسبيا على الإنترنت حيث تتراوح بين 2.5 حتى 4.5 ساعة يوميا.
    يأتي المغرب في المرتبة الأولى من حيث عدد الساعات التي يتصل فيها الفرد بالإنترنت، إذ تبلغ حوالي 18.6 ساعة في الأسبوع من المكتب وحوالي 15 ساعة دخول من البيت. أما مصر فتأتي في المرتبة الثانية بفترة دخول متقاربة ما بين المكتب والبيت بحوالي 14 ساعة أسبوعيا، ثم الأردن ثالثا.
    وأما أكثر النشاطات التي يمارسها المستخدم العربي على شبكة الإنترنت فيظهر من خلال هذه الإحصائية أن المستخدم العربي يقوم باللعب عبر الإنترنت حوالي 5 مرات أسبوعيا، وكذلك بالنسبة لمشاهدة الفيديو وسماع الموسيقى، القراءة أو الكتابة 4 مرات فقط، استخدام محركات البحث والدردشة حوالي 7 مرات.
    يقضي المستخدمون العرب الكثير من وقت تصفحهم للإنترنت على الشبكات الاجتماعية والتي تشهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المستخدمين العرب وخاصة بعد أحداث الربيع العربي بمعدل دخول يومي تقريبا، ففي الإمارات يستخدم الشبكات الاجتماعية حوالي 82% من إجمالي مستخدمي الإنترنت، وفي السعودية 64% من المستخدمين.
    بالطبع سيكون موقع فيس بوك هو المقصد الأول للمستخدمين العرب، حيث يبلغ عدد مستخدمي الفيس بوك العرب حوالي 35 مليونا، تتصدر مصر الدول العربية بحوالي 10 مليون مستخدم للفيس بوك من بين حوالي 20 مليونا يستخدمون الإنترنت، تليها السعودية بحوالي 4.5 مليون مستخدم، ثم المغرب بـ 4 ملايين تقريبا.

    الموبايل والتجارة الإلكترونية

    أجهزة الجوال وخاصة الذكية منها انتشرت بشكل ملحوظ في العالم العربي وأصبح تصفح الإنترنت من خلالها شائعا جدا. حيث تبلغ نسبة تصفح الإنترنت عبر الموبايل حوالي 65% من بين مستخدمي الإنترنت في السعودية، إضافة لشرائهم الكثير من التطبيقات لأجهزتهم الذكية حيث يتوقع أن ينمو مجموع المشتريات السنوية لتطبيقات الاجهزة الذكية في السعودية والامارات والأردن من 44 مليون دولار في العام 2011 الى 210 ملايين دولار في العام 2015.
    الشراء عبر أجهزة الجوال لم يقتصر على التطبيقات بل تعداه للكثير من الحاجيات الأخرى حيث بلغت مبيعات التجارة الإلكترونية في دول الخليج 3.3 مليار دولار في عام 2011.
    لكن بالرغم من كبر هذا الرقم إلا أن التجارة الإلكترونية والشراء عبر الإنترنت لا يزال ضعيفا بسبب ضعف البنية التحتية وعدم توفر وسائل الدفع في أغلب المنطقة العربية. حيث نجد المفارقة البارز التالية: النسبة الأعلى من مستخدمي الإنترنت الذين يشترون عبر الإنترنت كانت في الإمارات 15%، في حين أنها في مصر لا تتجاوز النسبة 2% فقط!
    كذلك الاهتمام بالبحث عن المنتجات عبر الإنترنت قبل شرائها يعاني من ذات الفوارق، إذ نجد النسبة 25% في السعودية، 18% الإمارات، 12% الأردن وفقط 7% و4% في المغرب ومصر، على التوالي.
    أما سوق الإعلانات فرغم انتعاشه عالميا، إلا أن الوضع العربي سيء عموما فالإنفاق العربي على الإعلانات الإلكترونية بلغ 90 مليون دولار فقط سنة 2009 ويتوقع أن يبلغ 400 مليون خلال السنوات الأربع القادمة. وهو ما يمثل 2% فقط من نسبة الإنفاق على الإعلانات ككل حيث تلتهم الإعلانات التلفزيونية والورقية الحظ الأكبر -رغم أن نسبة استخدام الإنترنت تضاهي نسبة مشاهدة التلفاز وتتجاوز نسبة قراءة الصحف- وهذا للأسف يدل على عدم وعي المستثمرين والشركات العربية لأهمية الويب العربي ومستقبله الواعد.

    الخاتمة

    ماذا تعني لنا هذه الأرقام؟ تعني أن هنالك سوقا سريع النمو ينتظر رواد الأعمال العرب لاستثماره قبل أن تدخله الشركات الأجنبية العملاقة، وتعني أنه يجب علينا أن نساهم قدر استطاعتنا بتطوير الويب العربي وبإثراء المحتوى العربي كما ونوعا.